الجمعة، نوفمبر 04، 2005

ماكنت سأكتبه..

كنتُ سأكتب عن صلاة العيد..
عن بهجة الصباح الذي بدأ بلقيا بنت خالي الصغرى التي لا تزيد عن 3 سنوات..ولا يزيد طولها عن نصف المتر..
الضحة المكركرة اياها..والجرأة والدلال..وعدم الك
ف عن قوله (أنا كبرت!)..نفسي افهم مستعجلة على ايه..
في الجامع الجميل..بمصر الجديدة حيث منطقة مدرستي والميريلاند..وايام الكشافة والاذاعة..والتعرف في مغامرات تقمصية لكولمبس..حيث استكشاف المنطقة..لكشف كل مواقع اكشاك الجرائد المحيطة،والمكتبات العامة..ومغامرة التأخر قليلا بعد لدوام..للدوران حول المدرسة..أو حول الميريلاند..
الشكولاتة..والكتاب الفاخرالذي تم توزيعه..
النظافة..
الفرح..
جدتي..

والجارة الروسية المسلمة التي حضرت مع خالة أمي للاحتفال والافطار معنا..
(وااااااااو)التي أطلقتها..لما أظهرت بنت خالي العفريتة التي لاتزيد عن 3سنوات في نص متر مواهبها في الرقص..على صخب..
.
.
أحلى مافي الحفلة مين؟

دبدوبة التخينة!
..
نطي نطة يادبدوبة!
هه..
هه..

هه هه هه
هيه..
وأحلى مافي الحفلة مين
:))))
..............

البنت دي مصيبة سودة..
الله يحميها ياشيخ:))

..............
كنت أفكر وانا في الخطبة مابعد صلاة العيد..في حديث الرجل الذي كان عن حكمة التجمع وتكراره..
في اليوم خمسُ مرات..في الاسبوع تجمع اكبر..بوقت محدد لتأكيد المعتقد بدلاً من التواصل مع الخالق ..وتكثيف احساس الترابط..
ثم اجتماع عالمي بأرض مكة..وهو الحج
فكرت بالمقارنة بين هذا التثبيت الذي ان تم..تعمقت
الفكرة كما ينبغي..
في 1984 لجورج اورويل..كان الحزب الاشتراكي الانجليزي يثبت مبادئه بمايسمى بمهرجان الكراهية..حيث ان استاشيا تقيم مهرجانًا ضخمًا مخصصًا لحشد كل الانفعالات السلبية وتفريغها في كره جولد شتاين(عدو استاشيا)ثم اظهار الاخ الاكبر بمظهر المخلص..
طبعا المفارقة واضحة..
يومًا ما ساتحدث عن 84 بما تستحق..من ناحية كونها رواية رائعة..فهي أروع ما أتذكراني قرأت..
وقد أظل أستشهد بها كثيرًا في الفترة الاخيرة
....
ثم فكرت أن أكتب عن أن عودة الأهوار..

مع صور تبشر بالامل
بصراحة..الاهوار خصوصًا أشعر انه موضوع خاص بي..اهتمامٌ خالص لم يبتدأ به احد ممن أعرف قبلي..لذلك أشعر أنه موضوعي واتابعه..
ـــــــــــــــــــــــــــ
وهنا أتنيل وأرجع أقول..عايزة حاجة بتاعتي انا..
لا أبتر طرفًا لأجل سعادتي..ولا أطلب بتر طرفك لاجل سعادتك..
جميل يهمني..وجميل لا يهمني

ـــــــــــــــــــــــــــ
كنت أريد الكلام عن اكتشافي للفنتازي ارت..والفروق التي لاحظتها كمحض هاوية بينها وبين السورياليزم..
ومن اعتز أنني من اكتشفهم..حتى لو ظهر أن آخرين يعرفونهم..يكفي أنني من توصلت اليهم بلا سابق تعريف..
الفيتنامي دانج..
الامريكي دانييل ميريام..(ربما ليس امريكيًا)..مواطنه
وارين..جيم وارين
..
كنت أريد تكملة مشهد رسمته بإقفالة رأيتها مناسبة له..
ارسال رسائل تهنئة بالعيد..لمن أحب
.......
أريد الكتابة ببرية..

بلا تشذيب..
سأمت مراعاة السلوكيات في الحديث..حتى صارالامر أقرب للاتيكيت..
هناك مالايرفضه شرع ولا دين..ويظل ممنوعًا لانه لا يصح..
أو (لا يليق)على رأي الكوني_ربنا يمسيه بالخير_عايش؟
.........
سأكمل شيفرة دافنشي..حاضر..
.........
كنت ساكتب عن متوالية فيوباتشي الحسابية..ونسبة
فاي المقدسة ومراعاة دافنشي ودورِر لها
عن شوقي لرواية (جود المغمور)لتوماس هاردي..وهي ضخمة وتحتاج أن يكون هذا بعد انهاءي التحضيرلامتحان مهم قريب
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في طفولتي..كانت والدتي تخبرنا أن الاكتئاب معناه ضعف ايمان
ان تحزن لدرجة الاكتئاب معناه أنك لا تثق أن الله سيكون لك سندًا ووكيلاً،وأنه سيزيل همك..
وضعف ايمان ،لأنه ضعف صبر..وهو من شيم المؤم
نين..
لأن المؤمن يعلم يقينًا ،أن لكل امرٍ حكمة..وانه قد لا يعلمها في وقتها..فعمره قصير كلحظاتٍ بالمقارنة بأيام الله..
:
لما كبرتُ قليلاً..علمت أن الله قد يبتلي من يحب..إذا قصروا في علاقتهم مع الله..
قد لا تُبتَلى ..لكن تكتئب..لأنك بالبعد تركت فراغًا
:
حسنٌ..ماذا كنت سأكتب؟

لا أستطيع التحديد
!

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

best regards, nice info » » »